change language change language change language المرور الإلكتروني
Dubai Police
‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

نائب رئيس الشرطة والأمن العام

المرور الإلكتروني

تاريخ آخر تحديث ٠٤-٠٥-٢٠١٧

 

 
يتسم العصر الراهن بالطلب غير المحدود على الخدمات الامنية، بصفة عامة والخدمات المرورية بصفة خاصة، حيث تظافرت النهضة العمرانية الهائلة التي تحققت وارتفاع مستوى المعيشة. اضافة الى الموقع الجغرافي المتميز وقوى الاستقطاب المتزايدة الى زيادة عدد المركبات المرخص بتسييرها في الامارة والمركبات التي تعبر طرقها بمعدلات بالغة الارتفاع.

وقد حرصت شرطة دبي على ان تطور امكاناتها وتُفعل أداتها بالشكل والقدر الذي يمكنها من مواجهة الزيادة الهائلة في الطلب على الخدمات المرورية، بالمستوى الذي يحقق آمال وتطلعات ورضاء الجمهور.

وقد عملت شرطة دبي على دعم وتطوير كافة محاور ومرتكزات زيادة انتاجية العمل في مجال المرور، وخاصة تأهيل الكوادر البشرية وتطوير أنظمة العمل وتعزيز الإمكانات والتجهيزات، والاستفادة من التقنيات الملائمة في ظل الامكانات المتاحة والظروف المحيطة.

ومواكبة من شرطة دبي للاتجاه الرامي نحو التحول الى الحكومة الالكترونية، ولتنامي اهتمام السوق المحلي بالتجارة الالكترونية، فقد صدرت التوجيهات الاتخاذ الاجراءات الجذرية والهيكلية لتطبيق نهج ((المرور الالكتروني)) أي العمل على الاستفادة القصوى والرشيدة من احدث التقنيات المتاحة، من خلال تشغيلها كمنظومة متكاملة تحقق افضل مستويات الاداء.

وقد تم تطويع العديد من التقنيات الاتصالية والحاسوبية لتوفير خدمات متميزة تحقق الوفر في الجهد والوقت والتكلفة، وهو الامر الذي نال استحسان ورضاء جمهور المتعاملين مع الاجهزة المرورية، والذي يمثل في نفس الوقت القطاع الاكبر من الجمهور المتعامل مع جهاز الشرطة ككل.

وبنهاية عام 2000م تكون الخدمات التقنية المتطورة التي تتشكل منها منظومة ((المرور الالكتروني)) بشكله الحالي، تتكون من الاجزاء الآتية:

 

 
1.خدمة دفع المخالفات المرورية في البنوك بمختلف امارات الدولة.
2. خدمة إمارات التقدم:حيث خصصت هاتف معين رقمة04-2685555 للرد الآلي على استفسارات الجمهور.
3.خدمة مرحبا:حيث يتم وضع اجهزة في مداخل الوحدات المرورية يمكن من خلالها للمتعامل ان يتعرف على اسلوب انجاز معاملته
 4.خدمة الفاكس المروري:حيث تم ارسال المعلومات المرورية التي تهم المرسل اليه على الفاكس الخاص به آليا وتلقائياً ودون تحميله أية تكاليف.
 5. خدمة البريد الالكتروني:حيث يتم ارسال المعلومات المرورية التي تهم المرسل إليه على بريده الالكتروني.
 6. خدمة حالاً (الهاتف النقال):حيث يتم ارسال المعلومات المرورية التي تهم المرسل إليه من خلال هاتفه النقال.
 7. التبادل الالكتروني للتعاميم بين إدارات المرور بالدولة:حيث يتم ارسال التعاميم لمختلف إدارات المرور بالدولة وتلقى تعاميمهم تلقائياً ويومياً.
 8. خدمة الدفع الآلي للمخالفات:حيث يمكن للجمهور معرفة المخالفات التي ارتكبوها وسداد قيمتها دون الحاجة للذهاب للجهة المرورية.
 9. إتمام إختبارات معرفة الاشارات المرورية بالحاسوب:حيث في إمكان المتقدم للحصول على رخصة قيادة بأن يتم إختباره الكترونياً وتحديد قدراته ومنحة إعادة الاختبار آليا.
 10. إنشاء موقع على شبكة الانترنت للتعريف بالخدمات المرورية التي توفرها شرطة دبي:حيث اصبح في إمكان الجمهور التزود بالعديد من المعلومات التي تهمه وتسهل حصوله على الخدمات المرورية.
وقد كان لهذه المنظومة المتكاملة تأثيرات إيجابية متعددة على المجتمع المحيط وعلى جمهور المتعاملين، كذا على العاملين انفسهم. وقد مكنت هذه المنظومة من تقديم خدمات متطورة نالت إستحسان الجمهور ورضاؤه.

إن ما تحقق في هذا المضمان يعد مرحلة في سباق مع التميز لا نهاية له، فطموحات العاملين بالإدارة العامة للمرور الآفاق التي تتحيها التقنيات المتطورة، اضافة الى المساندة الكاملة من القيادةالواعية لشرطة دبي تجعل من التطوير والتجويد والسعي إلى الافضل عملية متجددة ومستمرة لا تتوقف

تاريخ آخر تحديث
١٩-٠٦-٢٠١٧
تاريخ آخر تحديث
١٩-٠٦-٢٠١٧
تم الإشتراك مسبقاً
حدث خطأ، يرجى المحاولة لاحقاً.
يرجى الإنتظار ...
تم الإشتراك مسبقاً
حدث خطأ، يرجى المحاولة لاحقاً.
×
×
×