change language change language change language إستراتيجيتنا
Dubai Police
الرئيسية > عن شرطة دبي > إستراتيجيتنا
‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

إستراتيجيتنا

تاريخ آخر تحديث ١٤-٠٥-٢٠١٧

السياسة العليا :

إن نعم الله سبحانه وتعالى على عباده لا تعد ولا تحصى، ويمكن جمع مجموعة واسعة من هذه النعم بكلمة واحدة هي "الأمن". فما من عمل يقوم به الإنسان إلا وهو يعتقد أنه يعود عليه بالأمن: الأمن الشخصي، والأمن النفسي، والأمن الاقتصادي، والأمن الاجتماعي، والأمن السياسي، وبدون الأمن تصبح الحياة جحيماً لا يطاق، ويصبح الحديث عن التنمية والجودة والتميز والنجاح مجرد لغو وكلام مسترسل لا قيمة له.
وبفضل الله تعالى، وكفاءة السياسات، وإخلاص الرجال، فإن دولة الإمارات العربية المتحدة من أكثر دول العالم أمناً، كما أن دبي من أكثر مدن العالم أمناً. وخطتنا الإستراتيجية ترمي إلى ضمان مواكبة قطاع الأمن والعدالة والسلامة لمسارات النمو الاقتصادي والاجتماعي بحيث تتوافر دائماً متطلبات استتباب الأمن وتحقيق العدالة والسلامة للمجتمع والأفراد على حدٍ سواء. 

 

 صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

 

السياسات والمبادئ التي حكمت وضع الخطة الإستراتيجية لشرطة دبي:
أمن إمارة دبي جزء لا يتجزأ من أمن دولة الإمارات العربية المتحدة.
الأمن حق مكتسب لكل مواطن ومقيم وزائر.
القانون هو الفيصل في التعامل مع كل مخطئ في حق الدولة أو في حق أي إنسان.
المواطن أولوية قصوى في التعيين والتدريب.

 

رؤيتنا:

ريادة شرطية وممارسة ابتكارية لخدمات أمنية ذكية.

 

رسالتنا:

نسعى لجعل دبي المدينة الأكثر أمناً وسلامةً، بخدمات ذكية مبتكرة، وتفوق مؤسسي عالمي، وتطور حرفي وفقاً للتقنيات الحديثة في بيئة محفزة للابتكار والإبداع ؛ لإسعاد المجتمع.

 

قيمنا:

  • الشفافية.
  • التعاون.
  • العدالة.
  • الحرفية.
  • العمل بروح الفريق. 

 

التوجه الاستراتيجي:

1. إسعاد المجتمع:
  • الإحساس بالأمن والأمان. 
  • الثقة بالشرطة.
  • إسعاد المجتمع الخارجي.
  • إسعاد المجتمع الداخلي.

 

2. مدينة آمنة:

  • خفض معدلات الجريمة.
  • خفض وفيات حوادث الطرق.
  • الاستجابة لحالات الطوارئ.
  • إدارة الأزمات والكوارث.

 

3. الابتكار في إدارة الموارد:

  • إدارة الموارد البشرية.
  • إدارة الموارد المادية.
  • إدارة الموارد التقنية .

 

 

التزامات والتعهدات:

نلتزم بأن نرد على المكالمات الطارئة 999 في غضون 10 ثوان.
نلتزم بالاستجابة للحالات الطارئة خلال الفترة الزمنية المحددة.
نلتزم بأن يتواجد ضابط في الحالات الآتية:

1. البلاغات المقلقة.
2. حوادث الوفيات. 
3. الإصابات البليغة. 
4. أعمال الإضرابات والشغب.
5. الأزمات والكوارث. 

   

نتعهد بتزويد المجني عليه بأحدث المعلومات حول البلاغ في غضون 7 أيام عمل. 

نتعهد بالشفافية في نشر الحقائق والمعلومات في الوقت المناسب ما لم تقتضي المصلحة العامة خلاف ذلك. 

نتعهد بالرد على مراسلاتكم خلال (5) خمسة أيام عمل.

نتعهد بأن لا يزيد متوسط زمن تقديم الخدمات  للمتعاملين عن 30 دقيقة في مكاتب إسعاد المتعاملين بالإدارات العامة ومراكز الشرطة.  

نتعهد بالرد على استفساراتكم الإلكترونية خلال يومي عمل. 

نتعهد بتقديم خدمات بمستوى عال ومتطور، بما يحقق إسعاد المتعاملين. 

 

الإطار الزمني (مدة تنفيذ الإستراتيجية) 2016-2021

تاريخ آخر تحديث
١٩-٠٦-٢٠١٧
تاريخ آخر تحديث
١٩-٠٦-٢٠١٧
تم الإشتراك مسبقاً
حدث خطأ، يرجى المحاولة لاحقاً.
يرجى الإنتظار ...
تم الإشتراك مسبقاً
حدث خطأ، يرجى المحاولة لاحقاً.
×
×
×