change language change language change language
Dubai Police
الرئيسية > إمكانية الوصول
‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

إمكانية الوصول

تاريخ آخر تحديث ٢٠-٠٤-٢٠١٧

إمكانية الوصول

ضمانا لراحة المستخدمين، تحرص القيادة العامة لشرطة دبي على مراعاة تطبيق معايير الشبكة العالمية (W3C)، في تصميم الموقع، وتحديد الشكل والانطباع العام له، لجعل عملية تصفحه أيسر، وتسهيل عملية الوصول إلى المعلومات والخدمات بشكل سلس وسريع لكافة شرائح المستخدمين، وبشكل خاص أصحاب الهمم؛ حيث تم توفير عدد من الخواص التي من شأنها مساعدتهم. من بين الخواص التي يمكن استخدامها لتسهيل عملية التصفح ما يلي:

جعل لوحة المفاتيح سهلة الاستخدام

تتوفر العديد من الميزات و الأوامر بشكل مباشر باستخدام لوحة المفاتيح. ويمكنك ضغط مفتاح TAB ومفتاحي SHIFT+TAB للانتقال للأمام أوإلى الخلف بين العناصر في أي صفحة. يمكنك العثور على مفاتيح اختصار للعديد من الأوامر. للعديد من الأوامر، يمكن الدخول على الوصلة, مفتاح الإختصار.

جعل الفأرة سهلة الاستخدام
يمكنك تغيير إعدادات الفأرة لتجعلها أبطأ، أو تكبير المؤشر. لمزيد من المعلومات, اضغط هنا
تغيير الخط

يمكنك استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك في تغيير نمط الخط وذلك للأشخاص الذين لديهم صعوبات في قراءة بعض أنماط من الخطوط. لمزيد من المعلومات اضغط هنا

تكبير الخط
إذا كانت لديك صعوبة في قراءة النصوص على شاشة الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك تكبير أو تصغير حجم الخط الخاص بك عن طريق الضغط على أيقونة (A+) أو (A-) أعلى الصفحة. لمزيد من المعلومات اضغط هنا.
قراءة النصوص
تم توفير خاصية قراءة النصوص لمن يعانون من ضعف بصرهم، أو لمن يجد صعوبة في قراءة النصوص على الشاشة. لتشغيل تلك الخاصية، اضغط على أيقونة "استمع إلى هذه الصفحة" الموجودة في أعلى الصفحة.
ضبط مستوى الصوت على الكمبيوتر
يمكنك استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك في تكبير صوت بعدة طرق والتي تخدم الأشخاص الذين لديهم صعوبات في القراءة، أو للشخص الذي لا يمكن أن يرى جيدا أو لا يرى ، لمزيد من المعلومات اضغط هنا.
تغيير النص ولون خلفية الموقع

ذا كانت لديك صعوبة في قراءة النصوص على شاشة الحاسب، يمكنك تكبير أو تصغير حجم الخط الخاص بك عن طريق الضغط على أيقونة (A+) أو (A-) أعلى الصفحة، أيضا بإمكانك تغيير لون خلفية الموقع إلى أبيض وأسود عن طريق الضغط على أيقونة الخلفية (أبيض/أسود).

كما يمكنك أن تجعل النص والعناصر الأخرى، مثل الرموز, أسهل للرؤية من خلال تكبيرها. يمكنك القيام بهذا دون تغيير دقة الشاشة لجهاز العرض الخاص أو شاشة الكمبيوتر المحمول، حيث يسمح لك هذا بتكبير حجم النص والعناصر الأخرى أو تصغيرها على الشاشة أثناء ضبط جهاز العرض أو الكمبيوتر المحمول على الدقة المثلى، كما يمكنك تغيير لون الخلفية عن طريق اتباع الخطوات المذكورة في:

(Windows) (Mac)

تغيير الخط

إذا كانت لديك صعوبة في قراءة النصوص على شاشة الحاسب، يمكنك تكبير أو تصغير حجم الخط الخاص بك عن طريق الضغط على أيقونة (A+) أو (A-) أعلى الصفحة كما يمكنك أن تجعل النص والعناصر الأخرى، مثل الرموز, أسهل للرؤية من خلال تكبيرها. يمكنك القيام بهذا دون تغيير دقة الشاشة لجهاز العرض الخاص أو شاشة الكمبيوتر المحمول. حيث يسمح لك هذا بتكبير حجم النص والعناصر الأخرى أو تصغيرها على الشاشة أثناء ضبط جهاز العرض أو الكمبيوتر المحمول على الدقة المثلى عن طريق اتباع الخطوات المذكورة في:

(Windows) (Mac)
تاريخ آخر تحديث
٠٩-١٢-٢٠١٧
تاريخ آخر تحديث
٠٩-١٢-٢٠١٧
تم الإشتراك مسبقاً
حدث خطأ، يرجى المحاولة لاحقاً.
يرجى الإنتظار ...
تم الإشتراك مسبقاً
حدث خطأ، يرجى المحاولة لاحقاً.
×
×
×