change language change language change language
A138

أخبار

تاريخ آخر تحديث ١٤-٠٣-٢٠١٨

منصور بن محمد يدشن منصة شرطة دبي ويطلق بطاقة "إسعاد" بحلتها الجديدة

الأربعاء ١٤, مارس, ٢٠١٨

دشن سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، منصة "الاختيار والتوظيف الذكي" للقيادة العامة لشرطة دبي، في معرض الإمارات للوظائف المقام في مركز دبي التجاري العالمي، بحضور سعادة اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، والعميد أحمد رفيع، مدير الإدارة العامة للموارد البشرية، والعميد جمال الجلاف نائب مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية، والعقيد الشيخ محمد عبد الله المعلا مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، وعدد من ضباط شرطة دبي.
الهوية تكفي
وأطلع سموه على برنامج التوظيف الذكي الذي توفره منصة شرطة دبي للراغبين في الحصول على الوظائف، والذي حمل هذا العام شعار " الهوية ... تكفي"، حيث يعتمد التوظيف على استخدام الأجهزة الذكية " الأي باد" ويحتاح المتقدم للحصول على الوظيفة خطوتين فقط من أجل إتمام عملية تقديم الطلبات، الأولى تتمثل في تقديم الطلب باستخدام الهوية الإماراتية، والثانية بالإجابة على أسئلة الاختبارات عبر الأجهزة اللوحية الذكية.
وأطلق سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، بطاقة "إسعاد" بحلتها الجديدة وهي بطاقة خصومات خاصة بموظفي شرطة دبي يستفيدون منها في مجالات صحية وتعليمية وخدمية، وأصبحت بطاقة يستفيد منها موظفو عدة دوائر حكومية وقعت اتفاقيات مع شرطة دبي من أجل الاستفادة من العروض التي توفرها لموظفيها.
استقطاب الكفاءات 
وحول مشاركة شرطة دبي في معرض الإمارات للوظائف قال سعادة اللواء عبد الله خليفة المري إن شرطة دبي تحرص على المشاركة في معرض الإمارات للتوظيف منذ انطلاقه، وذلك بهدف استقطاب الكفاءات المواطنة لتقديم خدمات شرطية ذات مستوى عالٍ إلى المجتمع ولترتقي مع ما وصلت إليه إمارة دبي من تطور وتميز عالمي.
وأكد اللواء المري أن شرطة دبي تحرص من خلال منصة "الاختيار والتوظيف الذكي" على تسهيل عملية التعيين للمواطنين بما يواكب توجهات حكومة دبي في استقطاب القدرات المواطنة، وتعزيز العمل الشرطي المستقبلي بكوادر وطنية قادرة على استشراف المستقبل وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في تعزيز الأمن والأمان للناس وإسعاد المجتمع. 
قائدات طائرات 
من جانبه أكد العميد أحمد رفيع أن القيادة العامة لشرطة دبي، وبناءً على توجيهات سعادة اللواء عبد الله خليفة المري، أطلقت هذا العام شعار " الهوية ... تكفي" للراغبين في الالتحاق بالعمل في شرطة دبي، وذلك في إطار تيسير الخطوات على المتقدمين في الحصول على الوظائف من خلال أجهزة "الأي باد" الذكية المتوفرة على منصة شرطة دبي  الرئيسية والخضوع للاختبار الذكي.
وأشار إلى أن شرطة دبي تطرح هذا العام خمسة وظائف جديدة، ولأول مرة للراغبين في الالتحاق بها من العنصر النسائي، وتتمثل في وظيفة " قائدات طائرات" من أجل أن يلعبن دوراً في حماية سماء دبي وتعزيز الأمن والأمان، وذلك تشجيعاً للعنصر النسائي ليخضن تجربة جديدة في قيادة طائرة الهيلوكوبتر في تنفيذ العمليات الشرطية.
مستشرفة للمستقبل
وأشار العميد رفيع إلى أن شرطة دبي تطرح أيضاً وظائف تخصصية مستشرفة للمستقبل تدعم الخطة الاستراتيجية للذكاء الاصطناعي لشرطة دبي 2018-2021 المنسجمة مع استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي، أول مشروع ضخم ضمن مئوية الإمارات 2071 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتتماشى أيضاَ مع خطة دبي 2021.
 وقال العميد رفيع إن القيادة العامة لشرطة دبي حريصة على توفير وعرض وظائف تخصصية تخدم الاهداف الاستراتيجية لإمارة دبي بشكل عام  وأهداف القيادة العامة لشرطة دبي بشكل خاص، في مجال وظائف المستقبل ( مجالات التكنولوجيا والعلوم ) حيث نبحث عن خبرات في  تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة ونستهدف خبرات في تطوير مركبات او سيارات ذاتية القيادة، وكذلك نبحث عن خبرات في المجالات المعلوماتية  ( مطور متخصص في نظم المعلومات ومعالجتها)، وفي مجال  الروبوتات ( مخترع لروبوتات أو مبتكر لروبوتات خدمية أمنية) ، و محلل قنوات تواصل اجتماعي وخبير برمجيات وتقنيات التشفير، ومختصين في  الطباعة ثلاثية الابعاد  (  محقق/ خبير/ مطور تقنية الطباعة ثلاثية الابعاد)، وكذلك في مجال المعلوماتية الحيوية: ( مطور أنظمة المعلوماتية الحيوية و ابتكار قواعد بيانات حيوية ذكية ).
أصحاب الهمم 
وأشار العميد رفيع إلى أن شرطة دبي خصصت وظائف في المجال الإداري لأصحاب الهمم، إيماناً منها بدور هذه الفئة في المجتمع، ودعماً لمبادرة "مجتمعي مكان للجميع" التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، والهادفة إلى تحويل إمارة دبي بالكامل إلى مدينة صديقة لأصحاب الهمم بحلول عام 2020.
أبناء الشهداء 
ولفت العميد رفيع إلى أن القيادة العامة لشرطة دبي تحرص على إعطاء الأولوية للتوظيف لديها لأبناء الشهداء تكريماً لهم وتقديراً لإسهامات ذويهم في خدمة الوطن ورفع شأنهم، إضافة إلى أن شرطة دبي ستمنح أبناء الشهداء بطاقة " إسعاد" ، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن شرطة دبي أتاحت هذا العام الأولوية أيضاً لمن أنهوا أداء الخدمة الوطنية والاحتياطية في الحصول على الوظائف.
إجراءات التوظيف
وحول إجراءات التوظيف، أكد العميد جمال الجلاف أن شرطة دبي اختزلتها هذا العام في خطوتين فقط ضمن شعار حملتها التوظيفية" الهوية تكفي" ، مشيراً إلى أن الخطوة الأولى تتمثل في استخدام الهوية الإماراتية في الحصول على البيانات حيث يتم وضع رقم الهوية في موقع التوظيف الخاص بشرطة دبي من خلال أجهزة "الأي باد" المتوفرة في منصة شرطة دبي  لتظهر كافة البيانات عن الشخص فوراً ، ثم يقوم الشخص بعمل مسح لسيرته الذاتية عبر " الاسكانر" ومدة هذه الخطوة 3 دقائق فقط، بينما الخطوة الثانية فتتمثل في الاختبار الشخصي.
وأوضح الجلاف أن الاختبار الشخصي عبارة عن إختبار ذكي عبر أجهزة "الأي باد" يقيس مدى الذكاء العاطفي للشخص الراغب في الحصول على الوظيفة من خلال الإجابة على عدة أسئلة، مبيناً أن ميزة الاختبار تتمثل في توفير معلومات كافية إلى المقيمين حول شخصية المتقدم للعمل وطبيعة المهام التي تنسجم معها ومجالات التطوير التي تحتاجها مستقبلاً في العمل.
مكونات المنصة
وحول مكونات المنصة، أكد الرائد حمد عامر بن دعفوس، مدير إدارة الاختيار والتوظيف، أن المنصة صممت لتكون منصة ذكية بالكامل في آلية التوظيف، إلى جانب كونها صديقة للأشخاص ذوي الاعاقة، وذلك امتثالاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، للتحول إلى حكومة ذكية ومبادرات دبي المدينة الأذكى عالمياً، ودعما لمبادرة "مجتمعي.. مكان للجميع" الخاصة بتحويل دبي بالكامل إلى مدينة صديقة لذوي الإعاقة بحلول العام 2020.
وبين أن المنصة تدعم الهوية المؤسسية الجديدة  لشرطة دبي التي دشنها سعادة القائد العام لشرطة دبي في شهر يناير الماضي نفيذاً لاعتماد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، استراتيجية الهوية المؤسسية لشرطة دبي ، حيث تحمل الهوية الجديدة شعار " نتواصل ونحمي نبتكر ونبني " وقائمة على ثلاثة مبادئ (الأمن والتواصل والابتكار) وتعكس 3 قيم تسعى شرطة دبي إلى تعزيزها عند أفراد الجمهور وصولاً إلى إسعادهم، وتتثمل في: "الابتكار" وذلك عبر تطوير خدمات متميزة ومستقبلية لتنعكس إيجاباً على كافة المجتمع، و"الأمن" لحماية أمن إمارة دبي واستخدام القوة الناعمة في المعاملة مع الناس، و"التواصل" عبر التواصل الإنساني مع الجمهور، وهذه القيم الثلاث تهدف إلى بناء مجتمع آمن وسعيد.
 

رجوع

الحقول المعرفة ب * إجبارية

شكراً لتقييمك الخدمة
Your question has been successfully submitted.ar
حدث خطأ يرجى المحاولة لاحقا
لحضة من فضلك ..
هذا الحقل إجباري
لحضة من فضلك ..
لا توجد نتائج حسب معايير البحث المقدمة ..
تاريخ آخر تحديث
٢٥-٠٩-٢٠١٨
تاريخ آخر تحديث
٢٥-٠٩-٢٠١٨
تم الإشتراك مسبقاً
حدث خطأ، يرجى المحاولة لاحقاً.
يرجى الإنتظار ...
تم الإشتراك مسبقاً
حدث خطأ، يرجى المحاولة لاحقاً.
×
×
×