change language change language change language
Dubai Police, Meydan City launch 'Knights of Zayed' initiative

أخبار

تاريخ آخر تحديث ١٧-٠٤-٢٠١٨

شرطة دبي تطلق مبادرة (فرسان زايد) بالشراكة مع مؤسسة ميدان

الثلاثاء ١٧, أبريل, ٢٠١٨

تنفيذاً لإعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، «حفظه الله»، بأن يكون 2018 عام زايد، أكد سعادة اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، أن شرطة دبي وضعت كل امكانياتها لتطبيق هذه التوجيهات السامية، وقامت بإطلاق المبادرات التي ترسخ مسيرة الدولة منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

 وقال اللواء عبد الله خليفة المري إن القيادة العامة لشرطة دبي عملت في ضوء توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «رعاه الله»، وأكد أنه توجه راسخ ونظرة حكيمة في مجال مد التواصل الإنساني مع كل الفئات والشرائح بمختلف مستوياتهم، وذلك بهدف إشراك جميع أفراد المجتمع في تحقيق رؤية المغفور له الشيخ زايد محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وأوضح سعادته أن مبادرة (فرسان زايد) تأتي بالشراكة مع مؤسسة مدينة ميدان، الجهة المعنية بالفروسية وسباق الخيل في إمارة دبي، وهي للاحتفاء بالقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " والتذكير بإنجازاته في الفروسية.

من جانبه أشار سعيد بن حميد مطر الطاير، رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة «ميدان»، ان التعاون والشراكة مع القيادة العامة لشرطة دبي قائم بشكل دائم وليس وليد اللحظة بحكم مشاركتهم في انجاح والتغطية الامنية لكافة فعاليات الفروسية وأهمها "كأس دبي العالمي". وهذا من خلال التوجيهات المباشرة لسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «رعاه الله»، لتفعيل دور الشراكة المجتمعية مع القطاع الحكومي.

وقال الطاير إن  الوالد المؤسس، المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، أولى منذ تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة اهتماماً كبيراً بالفروسية والخيول، ويعود الفضل للمغفور له بإذن الله تعالى، في تشجيع تربية الخيول بمفهومها الحديث، فبادر بتأسيس إسطبلاته الخاصة لتربية ورعاية الخيول في وقت مبكر، رغبة منه في الحفاظ على السلالة الفريدة للخيول العربية، فاهتم بها محلياً وعربياً وعالمياً، وشجع على ملكيتها وتحسين سلالتها وقدراتها، كما كان الفضل للمغفور له بإذن الله تعالى في إقامة سباقات الخيول العربية في كافة انحاء العالم، ومن اهداف هذا المبادرة المشتركة هو تخليد إرث الشيخ زايد عبر مشروعات ومبادرات مستقبلية تتوافق مع رؤيته وقيمه.

خطة متكاملة

وقال اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، إن هناك خطة متكاملة تم تجهيزها لاستقبال طلبات التدريب على ركوب الخيل في ميادين ادارة شرطة الخيالة، وذلك بناء على تعليمات اللواء عبد الله خليفة المري، الذي يحرص دائما على تنفيذ المبادرات والشراكة المجتمعية بين المؤسسات الحكومية والخاصة.

وأوضح اللواء المنصوري ان الادارة باشرت فوراً بتنفيذ المبادرة المشتركة (فرسان زايد) بين كل من القيادة العامة لشرطة دبي ومؤسسة مدينة ميدان، وقامت بوضع برامجها التدريبية من خلال تدريب مواطني الدولة على ركوب الخيل لمدة 8 أسابيع لكل متدرب، أي ما يعادل 32 ساعة تدريبية، مع منحهم شهادة معتمدة من المنظمة البريطانية للخيول لاجتيازهم مرحلة التأسيس.

وتجدر الإشارة إلى أن تلقي الطلبات سيتم من خلال الرابط الموضح ادناه،

http://dubaiequestrianclub.ae/ridingschoolregistration

 حيث سيتم توزيع الطلبة على عدة مراكز، وهي اسطبلات ادارة شرطة الخيالة في العوير والقصيص، أكاديمية شرطة دبي، مركز الامارات للفروسية في سيح السلم، اسطبلات مؤسسة ميدان في ند الشبا.

رجوع

الحقول المعرفة ب * إجبارية

شكراً لتقييمك الخدمة
Your question has been successfully submitted.ar
حدث خطأ يرجى المحاولة لاحقا
لحضة من فضلك ..
هذا الحقل إجباري
لحضة من فضلك ..
لا توجد نتائج حسب معايير البحث المقدمة ..
تاريخ آخر تحديث
٢١-١٠-٢٠١٨
تاريخ آخر تحديث
٢١-١٠-٢٠١٨
تم الإشتراك مسبقاً
حدث خطأ، يرجى المحاولة لاحقاً.
يرجى الإنتظار ...
تم الإشتراك مسبقاً
حدث خطأ، يرجى المحاولة لاحقاً.
×
×
×