change language change language change language
‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أخبار

تاريخ آخر تحديث ١٧-٠٤-٢٠١٨

اللواء المنصوري يشهد ختام فعاليات "ملتقى K-9 الدولي"

الثلاثاء ١٧, أبريل, ٢٠١٨

اللواء المنصوري يشهد ختام فعاليات "ملتقى  K-9 الدولي"

شهد سعادة اللواء الدكتور أحمد عيد المنصوري، مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي، ختام فعاليات ملتقى K-9 الدولي الأول، وذلك في نادي الضباط بمنطقة القرهود، بحضور العقيد عارف عبد الله راشد، مدير إدارة التفتيش الأمني k-9 وعدد من ضباط شرطة دبي، وخبراء الـ k-9  على مستوى العالم.
وكرم سعادة اللواء المنصوري الخبراء المحاضرين في الملتقى الذي استمر على مدار 3 أيام، قدموا خلالها أحدث أساليب التدريب والتعامل مع الكلاب البوليسية في مكافحة مختلف أنواع الجريمة، وقدموا تدريبات عملية على أرض الواقع في استخدام الكلاب في العثور على المواد المخدرة والمتفجرات والأدلة الجنائية وعمليات البحث الجنائي ومكافحة الشغب.
وتقدم سعادة اللواء المنصوري بالشكر إلى كافة الخبراء العالميين المشاركين في الملتقى الهادف إلى رفع مستوى منظومة العمل الأمني لتعزيز الأمن والأمان، مبيناً أن الملتقى يأتي في إطار توجه القيادة العامة لشرطة دبي في الوقوف على آخر التطورات في مجال عمل إدارات K-9 واكتساب المعارف والخبرات بين كافة المشاركين بما يساهم في تحقيق الجاهزية التامة والدائمة.
شكر لشرطة دبي
بدورهم، تقدم الخبراء ورؤساء الوفود المشاركة من 21 جهة شرطية في العالم بالشكر إلى سعادة اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، على فكرة تنظيم الملتقى الأول من نوعه للمختصين في تدريب الكلاب البوليسية وجمع خبراتهم تحت سقف واحد وضمن تدريبات علمية وعملية ميدانية، مؤكدين أن فكرة تنظيم الملتقى اتاحت الفرصة لهم للاطلاع على كافة التجارب واكتساب المعارف من قبل كافة الخبراء المشاركين لتطبيقها في وحدات الـ K-9 لما لهذه الوحدات من أهمية بالغة في مكافحة الجريمة.
خمس محاضرات
وبدأت فعاليات اليوم الختامي والأخير من الملتقى بـ 5 محاضرات متخصصة حول استخدام الكلاب البوليسية في عدة مهام، حيث قدم الخبير جاك هاسكن من شرطة جنوب أفريقيا محاضرة حول استخدام الكلاب البوليسية في العثور على الأدلة المادية الناجمة عن الجرائم المرتبكة وذلك بهدف توفير الأدلة الدامغة إلى الجهات القضائية والشرطية حول القضية التي يتم التحقيق فيها.
وقدم السيد هاكسن نماذج من استخدام الشرطة في جنوب أفريقيا للكلاب البوليسية في الكشف عن جرائم، منها استخدام الكلاب البوليسية في العثور على جثة كانت متواجدة تحت مياه البحر، وذلك عبر استغلال حاسة الشم القوية لدى أحد الكلاب في شم الغازات الصادرة عن الجثة المتحللة والتي تتطاير نحو الجو.
تجربة المملكة المتحدة
من جانبها، قدمت الخبيرة هيلين مارلن من المملكة المتحدة محاضرتين خلال اليوم الختامي، الأولى تطرقت إلى استخدام الكلاب البوليسية في العثور على المواد المتفجرة، مشيرة إلى أن المملكة المتحدة لديها كلاب متخصصة في العثور على المواد المتفجرة ويتم تدريبها من قبل خبراء في هذا المجال. وبينت أن الكلاب البوليسية المختصة في العثور على المواد المتفجرة متوفرة في كافة المراكز الشرطية والمواقع الحيوية من أجل استخدامها في تأمين هذه المرافق وكذلك استخدامها في حالات الطوارئ.
وقدمت مارلن شرحاً إلى المشاركين في الملتقى حول طرق تدريب الكلاب البوليسية في التعرف على المواد المتفجرة، وكيفية اختيار الكلاب المُختصة في هذا الشأن وآلية العناية بها وشروط المساكن الخاصة بها.
وفي محاضرتها الثانية، قدمت الخبيرة مارلن شرحاً حول استخدام الكلاب البوليسية من قبل شرطة المملكة المتحدة في الكشف عن المواد المخدرة وطرق إخفائها إلى جانب تقديم عرض حول طرق العناية بهذا النوع من الكلاب واستغلال حاسة الشم القوية لديها في التميز بين الروائح والتعرف بشكل سريع على المواد المخدرة مهما كان مكان أو طريقة إخفائها.
المداهمة والإنقاذ
بدوره، قدم الخبير كوريت دورين جان من الجمهورية الفرنسية محاضرة حول استخدام الكلاب البوليسية في عمليات المداهمة، مستعرضاً أنواع الكلاب التي تساعد فرق المداهمة على تنفيذ مهامها بحرفية عالية والشروط الواجب توفرها في الكلاب وآلية تدريبها لتتمكن من أداء مهامها على أحسن وجه.
واختتم الخبير فرانسيوس ويسلس من جنوب أفريقي، محاضرات اليوم الأخير للملتقى بتقديم محاضرة حول استخدام الكلاب البوليسية في عمليات الإنقاذ جراء حوادث الزلازل أو الكوارث الطبيعية والحوادث الضخمة، مستعرضاً آليات تدريب الكلاب في العثور على المفقودين تحت الأنقاض، وعارضاً لبعض الأمثلة المصورة لعمليات الإنقاذ.
 

رجوع

الحقول المعرفة ب * إجبارية

شكراً لتقييمك الخدمة
Your question has been successfully submitted.ar
حدث خطأ يرجى المحاولة لاحقا
لحضة من فضلك ..
هذا الحقل إجباري
لحضة من فضلك ..
لا توجد نتائج حسب معايير البحث المقدمة ..
تاريخ آخر تحديث
١٩-٠٤-٢٠١٨
تاريخ آخر تحديث
١٩-٠٤-٢٠١٨
تم الإشتراك مسبقاً
حدث خطأ، يرجى المحاولة لاحقاً.
يرجى الإنتظار ...
تم الإشتراك مسبقاً
حدث خطأ، يرجى المحاولة لاحقاً.
×
×
×