change language change language change language لمحة عامة
Dubai Police
الرئيسية > عن شرطة دبي > لمحة عامة
‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

لمحة عامة

تاريخ آخر تحديث ٣٠-٠٧-٢٠١٧

تأسست شرطة دبي في مطلع شهر يونيو من عام 1956، واتخذت من "قلعة نايف" مقرا لها وحتى عام 1973 حيث انتقلت إلى مقرها الحالي في منطقة الطوار شمال، على شارع الاتحاد. وفيما بعد، تحولت "قلعة نايف" إلى واحد من مراكز شرطة دبي.

نتميز، في شرطة دبي، بأننا جهاز شرطي عربي عصري، يوظف ما يزيد على الخمسة عشر ألف موظف ممن يتميزون بتحصيل الدرجات العلمية رفيعة المستوى في تخصصات متعددة، وبنسبة عالية من التدريب، كما نتميز بأننا من أفضل المؤسسات الأمنية على كافة المستويات؛ المحلية، الإقليمية، والعالمية.

شرطة دبي هي جزء لا يتجزأ من الجهاز الأكبر لشرطة الإمارات العربية المتحدة، والتي تتمثل مهمته في تحسين نوعية الحياة في الدولة من خلال العمل وفقا للحقوق الدستورية لإنفاذ القوانين والحفاظ على أمن وسلامة المجتمع، والحفاظ على أمن وسلامة كل فرد يقيم على أرضه.

يترأس جهاز شرطة دبي، صاحب السمو/ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، وحاكم دبي.

تميزنا في جودة خدماتنا

تستخدم شرطة دبي أعلى وأدق مقاييس الأداء في تطبيقها المتميز لواجباتها ومهامها وصلاحياتها، من خلال مؤشرات الأداء المؤسسي، وممارسة التخطيط الاستراتيجي، وإدارة الموارد البشرية والمالية بكفاءة عالية، ومن خلال تبسيط الإجراءات، وتعزيز الشراكة المجتمعية، والمبادرات الإبداعية، واحترام التميز الشخصي، والعمل بروح الفريق الواحد.

نحن أول جهاز شرطي عربي يعمل على تطبيق اختبار الحمض النووي DNA في البحث الجنائي، والأول في استخدام البصمة الإلكترونية، كما أننا الجهاز الأول الذي يطبق مفهوم "إدارة بلا أوراق".

نحن أول شرطة عربية تنشئ إدارة متخصصة في "حقوق الإنسان" مما يجعلها شرطة مجتمعية بكل المقاييس، ومارست هذا الدور الرائد قبل غيرها من أجهزة الشرطة في العالم، مسجلة بذلك سبقا في هذا المجال.

شرطة دبي هي أول شرطة عربية تستخدم النظام العالمي لتحديد المواقع GPS، كما طبقت النظام لتحديد مواقع الدوريات، متقدمة بذلك على كثير من أجهزة الشرطة العالمية.

حازت شرطة دبي على العديد من جوائز التميز في كافة الأصعدة، بالإضافة إلى حصولها على المراكز الأولى في كثير من المنافسات.

ومواكبة للتطور الحضاري والتكنولوجي، كانت شرطة دبي هي الأولى، على المستوى العربي، في أن أدخلت الخدمات الإلكترونية في تعاملاتها وإنجاز إجراءاتها عن بعد، في وقت قياسي وفعال.

تاريخ آخر تحديث
١٥-١٠-٢٠١٧
تاريخ آخر تحديث
١٥-١٠-٢٠١٧
تم الإشتراك مسبقاً
حدث خطأ، يرجى المحاولة لاحقاً.
يرجى الإنتظار ...
تم الإشتراك مسبقاً
حدث خطأ، يرجى المحاولة لاحقاً.
×
×
×